منتدى الكرة الجزائرية

منتدى الكرة الجزائرية

منتدى الكرة الجزائرية يرحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
المواضيع الأخيرة
» الفرق بين الحب و الصداقة
الإثنين 10 يوليو 2017 - 18:15 من طرف f@ti_zi@ni

» f@ti_zi@ni - إدارية جديدة
الجمعة 17 مارس 2017 - 14:58 من طرف f@ti_zi@ni

» فوز سريع غليزان على شباب بلوزداد 1 - 0 (28-10-2016)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 19:59 من طرف casiastin

» انتصار شباب باتنة على اتحاد العاصمة
الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 0:12 من طرف casiastin

» اكسب ملايين على منتدى الكرة الجزائرية
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:44 من طرف The Globetrotter

»  الدوري الجزائري - الدرجة الأولى
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:44 من طرف The Globetrotter

» MCO: بابا يتصل بـ زياية ويصرّ على ضمه
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:43 من طرف The Globetrotter

» ESS: دلهوم يطلب وثائقه وحمار يتراجع عن الانسحاب
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:43 من طرف The Globetrotter

» USMA: بن عيادة يفسخ عقده مع الإتحاد
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:07 من طرف المدير العام

» USMH: دهار وعبدات يوقعان اليوم
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:07 من طرف المدير العام

» JSK: الشبيبة تقرر تسريح رحال واللاعب يرفض
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:06 من طرف المدير العام

» ESS: حمّار يرافع عن الوفاق ويرفض تفريغ الفريق
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:06 من طرف المدير العام

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشقة بوغي ''بوغرة''
 
ايمان20
 
addou oussama
 
اميرة عبير
 
ايمي محبة الجزائر
 
madi 20
 
الخضراوي
 
ibtehel
 
عبد اللطيف
 
lange2paradis
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
addou oussama
 
madi 20
 
عبد اللطيف
 
الخضراوي
 
toufik l'algerie
 
منونة3
 
عاشقة بوغي ''بوغرة''
 
farida
 
aymen 05
 
اميرة عبير
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
روميو وجولييت المنتدى
من 1 الـــى 10 واطلب من عضو يضع اسمك في توقيعه
طلع إشاعة على العضو اللي قبلك
لعبة صندوق المنتدى "ايه"
ايش رايك بصورة العضو اللي قبلك؟
موضوع المليون رد ..!
تعالوا نحطم الرقم القياسي لمنتدانا ..}~
من 1 الى 5 و اختار عضو يمسح دمعتكـــ
من 1.................5 وغنيلنا اغنية
لعبة بين الاعضاء جميلة سميت بلعبة البيت

شاطر | 
 

 شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة عبير
إشراف المنتدى
إشراف المنتدى
avatar

انثى
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 9545

مُساهمةموضوع: شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة   الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 11:08


شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة
لا تملك شبيبة بجابة عند استضافة نظيرتها القبائلية في الساعة الثالثة من ظهيرة اليوم خيارا ثانيا سوى انتزاع النقاط الثلاث التي هي في أمس الحاجة إليها لتداركـ الخسارة المسجلة الثلاثاء الماضي شبيبة بجاية
في ملعب الوحدة المغاربية أمام وداد تلمسان والتصالح مع أنصرها الذين يعيشون على أعصابهم على خلفية هذا الاخفاق غير المنتظر. ونظرا لضيق الوقت وأهمية موعد اليوم، ركز المدرب مناد عمله على الجانب النفسي حيث قرّر التربص في فندق “الحماديين” منذ مساء الأربعاء بهدف الابتعاد عن ضغط الأنصار والتركيز الجيد على اللقاء، كما ظل مدرب الشبيبة طيلة 48 ساعة الأخيرة يتحدث مع لاعبيه لتحميسهم كما ينبغي. وفي هذا السياق طلب منهم ضرورة وضع تعثر نلمسان جانبا والتركيز الشديد على “الداربي“ القبائلي والبحث عن كيفية انتزاع نقاطه الثلاث التي ستكون - على حد تعبيره - كافية لإعادة الأمور إلى نصابها والعودة إلى الواجهة.
مباراة بست نقاط والفريقان يبحثان عن التدارك
سيكون الفريقان البجاوي والقبائلي على موعد مع خوض مواجهة في غاية الأهمية لأنها مباراة بست نقاط، بالنظر إلى وضعيتهما في جدول الترتيب العام حيث لا تفصلهما سوى نقطتين (شبيبة القبائل تنقصها مبارتان)، كما أن التشكيلتين مطالبتين بالتدارك بعد التعثرين المسجلين في الجولة الفارطة فوق ميدانيهما. فالشبيبة البجاوية التي خسرت أمام وداد تلمسان لا تملك خيارا ثانيا سوى انتزاع نقاط الفوز، في حين ستكون نظيرتها القبائلية التي تعادلت في ملعب أول نوفمبر أمام جمعية الشلف مطالبة بإفتكاك نقطة التعادل على الأقل للبقاء على اتصال بفرق المقدمة في انتظار إجراء المباراتين المتأخرتين أمام مولودية وهران وشباب بلوزداد.
انطلاقةالموسم الماضي كانت أمام الشبيبة القبائلية
البجاويون متفائلون للإطاحة بجيرانهم وتجديد العهد مع الانتصارات التي توقفت في مباراة الثلاثاء الماضي أمام وداد تلمسان، وحجتهم في ذلك أن فريقهم متعوّد على التألق أمام الفرق القوية والمواعيد الهامة وذكّروا بالانجاز الذي حققه في “داربي“ الموسم الماضي الذي احتضنه ملعب الوحدة المغاربية في إطار الجولة السابعة، حيث تمكن كما قالوا من تحقيق أول فوز له، وهو الفوز الذي سمح له بوضع حد للنتائج الكارثية التي سجلها في الجولات الست الأولى من البطولة (أربع هزائم وتعادلين) وتحقيق الإقلاع لأنهم تمكنوا بعد هذا الانجاز من تسجيل سلسلة من النتائج الايجابية داخل القواعد وخارجها (7 انتصارات و3 تعادلات) سمحت لهم بمغادرة مؤخرة الترتيب وانهاء مرحلة الذهاب في مركز الوصافة.
بجاية تبحث عن فوزها الخامس في “الداربي”
واجهت الشبيبة البجاوية نظيرتها القبائلية في منافسة البطولة قبل لقاء اليوم 20 مرة في منافسة البطولة، وكانت الغلبة في هذه اللقاءات لصالح “جياسكا” التي سجلت فيها 9 انتصارات مقابل أربعة لبجاية، في حين افترق الفريقان على التعادل في سبع مناسبات خمسة منها كانت في ملعب الوحدة المغاربية، وسيعمل الفريق البجاوي ظهيرة اليوم كل ما في وسعه لإضافة فوز جديد إلى رصيده حتى تؤكد عودته القوية في لقاءات “الداربي“ القبائلي بعد الفوز المسجل الموسم الماضي في لقاء الذهاب الذي جرى في بجاية وكذا التعادل الثمين (1/1) الذي عاد به في مباراة العودة من ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
زرداب يريد تجديد العهد مع الشباك وتدعيم الرصيد
يراهن اللاعب زرداب على مباراة اليوم لتجديد العهد مع الشباك وتدعيم رصيده من الأهداف الذي توقف عند العدد أربعة بعدما تعذّر عليه ذلك في اللقاءين الأخيرين أمام اتحاد العاصمة ووداد تلمسان، ما جعله يضيّع صدارة الهدافين التي أصبحت من نصيب مهاجم جمعية الشلف سوداني بخمسة أهداف. وقال لاعب الشبيبة في سياق حديثنا معه حول الموضوع إنه سيرمي بكل ثقله لأجل الوصول إلى شباك المنافس مثلما فعل أمام الشلف وسطيف، رغم أن الأهم بالنسبة إليه يبقى فوز فريقه بنقاط المباراة بالنظر إلى حاجته الماسة إليها.
آخر من سجل في مرمى القبائل ويحتفظ بذكرى سيئة
ويعد زهير زرداب آخر من سجل في مرمى شبيبة القبائل وكان ذلك في مباراة العودة من بطولة الموسم الفارط التي جرت في ملعب أول نوفمبر وانتهت بالتعادل (1/1) وكانت الشبيبة البجاوية السباقة إلى التهديف في (د15)، قبل أن تعادل التشكيلة القبائلية النتيجة بواسطة يحيى شريف. ويحتفظ اللاعب زرداب بذكرى سيئة عن “الداربي“ القبائلي لأن مشاركته الأولى في هذا الموعد لم تكن موفقة بسبب تضييعه لركلة الجزاء في لقاء العودة من بطولة موسم 2008 /2009 الذي جمع الفريقين في ملعب الوحدة المغاربية أمام براعة الحارس شاوشي مفوتا بذلك فرصة الفوز على فريقه الذي اكتفى بالتعادل السلبي.
معروسي أبرز الغائبين
وما يميز “الداربي“ القبائلي في طبعته الواحدة والعشرين هو غياب اللاعب طيب معروسي لأنه لا يحق له المشاركة في لقاء اليوم مثلما أشرنا في عدد أول أمس الأربعاء بسبب العقوبة المسلطة إثر تلقيه الإنذار الثالث في مباراة الثلاثاء الماضي أمام وداد تلمسان، وهو الغياب الذي تأسف له مناد كثيرا بالنظر إلى وزن اللاعب في التشكيلة الأساسية، وهو ما عبّر عنه في التصريح الذي أدلى به بعد نهاية لقاء تلمسان والذي قال فيه: “أتأسف كثيرا لغياب معروسي بسبب العقوبة لأنه لا يخدم التشكيلة التي تحتاج إليه، بالنظر إلى أهمية اللقاء الذي ينتظرنا أمام شبيبة القبائل، وسنحاول أن نتعامل مع هذا الأمر ونجد الحلول الأزمة وإقحام اللاعب الذي سيعوض معروسي ويقوم بدوره كما ينبغي“.
زافور، مفتاح، حملاوي، مناد، حرب ومدًان
في مواجهة غير عادية
تكتسي مباراة اليوم أهمية خاصة بالنسبة للاعبين زافور، مفتاح، حملاوي والمدربين مناد، حرب وكذا المناجير العام مدان لأنهم سيكونون على موعد مع مواجهة فريقهم السابق الذي دافعوا عن ألوانه لعدة سنوات. وإذا كان المدربان مناد وحرب واللاعبان زافور وحملاوي سبق لهما أن شارك في “الدًاربي“ القبائلي تحت ألوان الشبيبة البجاوية، فإن الأمر يختلف بالنسبة للمدافع مفتاح والمناجير مدان لأنهما لم يلتحقا بالفريق البجاوي سوى هذا الموسم.
زافور الأكثر مشاركة في “الدًاربي“ وسجل 3 أهداف
يعد المدافع المحوري براهيم زافور أكثر اللاعبين في التشكيلتين البجاوية والقبائلية مشاركة في لقاءات “الدًاربي“ القبائلي التي بدات موسم 1998/1999، حيث شارك في جل اللقاءات ولم يضيع سوى القليل منها من بينها المباراة التي جمعت الفريقان الموسم ما قبل الماضي في إطار الجولة 23 التي غاب عنها بسبب العقوبة المسلطة عليه (5 لقاءات) بعد طرده في لقاء البليدة. وكان للمدافع زافور شرف تسجيل أول هدف في تاريخ “الداربي“ القبائلي وكان ذلك في مواجهة الذهاب التي جمع الفريقين موسم 1998/199 وانتهت بفوز الشبيبة القبائلية بنتيجة (3/2) قبل أن يحرز هدفين آخرين في مرمى الشبيبة البجاوية وكان ذلك موسم 1999/2000 الذي فازت فيه شبيبة القبائل بنتيجة (1/0) وكذا موسم 2003/2004 الذي تعادلا فيه في ملعب الوحدة المغاربية (2/2) ما جعله هداف “الداربي” بثلاثة أهداف رغم أنه يلعب في الدفاع.
سابع “دًاربى“ لـ مناد
ومن جهته سيكون المدرب مناد ظهيرة اليوم على موعد مع خوض سابع “داربى“ قبائلي وهو مدرب للشبيبة البجاوية. ويعود اللقاء الأول إلى الجولة السابعة من بطولة موسم (98/99) في ملعب أول نوفمبر، وهو اللقاء الذي أشرف فيه رفقة المرحوم جعفر هاروني وعرف فوز الشبيبة القبائلية بنتيجة (3/2) قبل أن يتمكن المدربان من الثأر في مباراة العودة التي جرت في ملعب الوحدة المغاربية وهذا بإحراز الفوز بنتيجة (1/0) من تسجيل المهاجم ياسين أمعوش، أما المباراة الثالثة فقد كانت خلال موسم (2001/2002) وقد أشرف فيها مناد لوحده وانتهت بالتعادل الايجابي (1/1) وكان ذلك في ملعب العلمة. أما فيما يخص اللقاءات الثلاثة الأخيرة التي أشرف فيها على الفريق البجاوي موسمي 2008/2009 و2009/2010 فقد سجل فيها تعادلين وفوز. وأكيد أنه سيعمل كل ما في وسعه في لقاء اليوم لتسجيل فوزه الثالث في “الداربي”.
قائمة الـ 18 تعرف تغييرين
استدعى المدرب مناد بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرتها التشكيلة صبيحة أمس في فندق “الحماديين“، أين توجد في تربص مغلق منذ مساء الأربعاء 18 لاعبا تحسبا لمباراة اليوم. وعرفت القائمة تغييرين مقارنة بلقاء الجولة الفارطة أمام وداد تلمسان يمتثلان في استدعاء بورابة وجبارات مكان معروسي وجبارات. وفي يلي قائمة العناصر التي وجّه لها مدرب الشبيبة الدعوة: سدريك، مفتاح، مڤاتلي، زافور، معيزة، حملاوي، بوقماشة، قاسم، زرداب، ڤاسمي، نجونغ، بولعينصر، بلخضر، ميباراكو، بودار، بورابة، أوراس، جبارات. أما فيما يخص التشكيلة الأساسية فمن المرتقب أن تعرف تغييرا واحدا وهو اشراك حملاوي مكان معروسي الذي سيغيب بسبب العقوبة المسلطة عليه بعد تلقيه الانذار الثالث أمام تلمسان.
شويح وجبارات يستدعيان بالتناوب
لجأ الطاقم الفني للشبيبة البجاوية هذا الموسم إلى اعتماد طريقه جديدة في استدعاء الحارس الثاني خلال اللقاءات الرسمية، حيث يوجه الدعوة لكل من شويح وجبارات بالتناوب على اعتبار أن أمر الحارس الأساسي حسم فيه من قبل، وهو ما وقفنا عليه خلال اللقاءات الأولى من بطولة هذا الموسم. وكان جبارات في قائمة الـ 18 التي استدعاها مناد لمباراة اليوم على أن يكون شويح الذي وجهت له الدعوة في لقاء الثلاثاء الماضي أمام تلمسان ضمن التعداد الذي سيتنقل نهاية الأسبوع القادم إلى الحراش لمواجهة الاتحاد المحلي في إطار الجولة السابعة من بطولة القسم الأول المحترف.
26 لاعبا حملوا ألوان الشبيبتين البجاوية والقبائلية
بانضمام الثنائي مفتاح - معروسي هذا الموسم إلى الفريق البجاوي وصل عدد اللاعبين الذين حملوا ألوان الشبيبتين البجاوية والقبائلية إلى 26 لاعبا وتضم القائمة كل من: باريس، دالي، بوغبة، بونيف، أمعوش حكيم، أمعوش ياسين، أمعوش سمير، عقاب، دحوش، ازري، عميرو، عياش، كعروف، بن قاسي، واعر (رحمه الله)، يسعد، عماري، دودان، حمناد، بلخير، كشوط، غازي، زافور، حملاوي، معروسي ومفتاح.
... و7 مدربين أشرفوا على تدريب الفريقين
ومن جهة أخرى نجد سبعة مدربين أشرفوا على تدريب الفريقين، ويتعلق الأمر بكل من: آيت مولود، هاروني (رحمه الله)، بن زكري، آيت جودي، شاي، مناد إلى جانب مدرب الحراس حرب. ويعد مناد المدرب الأكثر إشرافا على الشبيبة البجاوية، حيث دربها في أربع مناسبات في حين لم يعمّر فيها آيت جودي الذي أشرف على حظوظها موسم 2004/2005 سوى لفترة وجيزة. وعلى صعيد آخر نجد ثلاثة مدربين فقط نجحوا مع الشبيبة وهم: آيت مولود، هاروني ومناد، فالأول ساهم في صعود الفريق إلى القسم الوطني الثاني موسم 1995/1996 الذي أشرف فيه على عارضته الفنية رفقة المدرب المساعد الحالي لمولودية الجزائر عاشوري في حين كان مناد والمرحوم هاروني وراء ارتقاء الشبيبة موسم 1998/1999 إلى القسم الوطني الأول بعدما أنهت البطولة في المركز الرابع، كما أن مناد قاد التشكيلة الموسم الماضي الى احتلال المركز الثالث وضمان المشاركة في منافسة كأس “الكاف“ قبل أن تحرم منها بقرار من هيئة رورارة لأسباب لم تعرف إلى حد كتابة السطور.
حيمودي يدير خامس “داربي“
مثلما أشرنا إليه في عدد أمس الخميس، اختارت المديرية الفنية للتحكيم الحكم الدولي جمال حيمودي لإدارة لقاء اليوم بين الشبيبتين البجاوية والقبائلية، وهو خامس “داربي“ القبائلي يشرف عليه هذا الحكم بعد اللقاءات التي جمعت الفريقين مواسم 2001/2002، 2003/2004، 2008/2009، ولعبت التشكيلة البجاوية الموسم الماضي خمسة لقاءات تحت إدارة هذا الحكم وسجلت فيها ثلاثة انهزامات وتعادلين أمام كل من اتحاد العاصمة (1/0)، وفاق سطيف (1/0)، جمعية الخروب (2/1) ونصر حسين داي (1/1).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aymen 05
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2210

مُساهمةموضوع: رد: شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة   الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:05

وهو ما حدث طبعا بفوز الشبيبة jsmb 4- 2jskفي مبارة مثيرة جدا للغاية انتظرونا العودة في تيزي................2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة بوغي ''بوغرة''
النائب العام
النائب العام
avatar

انثى
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 11169

مُساهمةموضوع: رد: شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة   الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 23:11

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة عبير
إشراف المنتدى
إشراف المنتدى
avatar

انثى
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 9545

مُساهمةموضوع: رد: شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة   الأحد 31 أكتوبر 2010 - 16:56

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شبيبة بجاية ... بجايــة قوية مع الأقويـاء ولا تضيـع المواعيـد الهامـة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكرة الجزائرية :: احلى رياضة للجزائر :: قسم الرابطة الجزائرية المحترفة-
انتقل الى: