منتدى الكرة الجزائرية

منتدى الكرة الجزائرية

منتدى الكرة الجزائرية يرحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
المواضيع الأخيرة
» الفرق بين الحب و الصداقة
الإثنين 10 يوليو 2017 - 18:15 من طرف f@ti_zi@ni

» f@ti_zi@ni - إدارية جديدة
الجمعة 17 مارس 2017 - 14:58 من طرف f@ti_zi@ni

» فوز سريع غليزان على شباب بلوزداد 1 - 0 (28-10-2016)
الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 19:59 من طرف casiastin

» انتصار شباب باتنة على اتحاد العاصمة
الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 0:12 من طرف casiastin

» اكسب ملايين على منتدى الكرة الجزائرية
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:44 من طرف The Globetrotter

»  الدوري الجزائري - الدرجة الأولى
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:44 من طرف The Globetrotter

» MCO: بابا يتصل بـ زياية ويصرّ على ضمه
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:43 من طرف The Globetrotter

» ESS: دلهوم يطلب وثائقه وحمار يتراجع عن الانسحاب
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:43 من طرف The Globetrotter

» USMA: بن عيادة يفسخ عقده مع الإتحاد
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:07 من طرف المدير العام

» USMH: دهار وعبدات يوقعان اليوم
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:07 من طرف المدير العام

» JSK: الشبيبة تقرر تسريح رحال واللاعب يرفض
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:06 من طرف المدير العام

» ESS: حمّار يرافع عن الوفاق ويرفض تفريغ الفريق
الخميس 30 يونيو 2016 - 7:06 من طرف المدير العام

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشقة بوغي ''بوغرة''
 
ايمان20
 
addou oussama
 
اميرة عبير
 
ايمي محبة الجزائر
 
madi 20
 
الخضراوي
 
ibtehel
 
عبد اللطيف
 
lange2paradis
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
addou oussama
 
madi 20
 
عبد اللطيف
 
الخضراوي
 
toufik l'algerie
 
منونة3
 
عاشقة بوغي ''بوغرة''
 
farida
 
aymen 05
 
اميرة عبير
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
روميو وجولييت المنتدى
من 1 الـــى 10 واطلب من عضو يضع اسمك في توقيعه
طلع إشاعة على العضو اللي قبلك
لعبة صندوق المنتدى "ايه"
ايش رايك بصورة العضو اللي قبلك؟
موضوع المليون رد ..!
تعالوا نحطم الرقم القياسي لمنتدانا ..}~
من 1 الى 5 و اختار عضو يمسح دمعتكـــ
من 1.................5 وغنيلنا اغنية
لعبة بين الاعضاء جميلة سميت بلعبة البيت

شاطر | 
 

 الكرة الجزائرية2011: ” سنة الإخفاقات و الوضع في طي النسيان”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منونة3
الإشراف العام
الإشراف العام
avatar

انثى
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3180

مُساهمةموضوع: الكرة الجزائرية2011: ” سنة الإخفاقات و الوضع في طي النسيان”   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 15:00


سنة 2011 كانت سنة سوداء على المنتخبات الوطني، كيف لا وهي السنة التي فيها خسر بطاقة التأهل لكاس امم افريقيا 2012 التي ستقام بداية العام الجديد في الغابون وغينيا الاستوائية، كما شهدت بعض الهزائم الكبيرة للمنتخب الأول والأولمبي،

فبعد عام 2010 حافل بالنجاحات و مشاركة في كأس أمم أفريقيا 2010 بأنغولا, والتي فتحت الباب على مصراعيه لعودة مظفرة للكرة الجزائرية في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا, تقهقرت من جديد وفشلت حتى في التأهل للموعد القاري القادم.
ولعب المنتخب الوطني الأول سنة 2011 اربع مباريات في التصفيات المؤهلة لكاس امم افريقيا 2012 حقق من خلالها فوزين على المغرب بهدف وافريقيا الوسطى بهدفين وتعادل بهدف امام تنزانيا والخسارة بالاربعة من المغرب .
اما المباريات الودية فقد اجرى مباراة واحدة ضد المنتخب التونسي في البليدة والتي ودع فيها سنة 2011 بفوز بهدف يتيم، قبل أن يلعب المباراة التي أثارت الكثير من الجدل بين الفريقين الأبيض والأخر، أو لنقل رفقاء بوقرة ورفقاء عنتر وانتهت بنتيجة 4-1.
مدربين في عام واحد:

و يرى الملاحظون ان من أهم أسباب تراجع المنتخب الوطني في هذا العام غياب الإستقرار حيث تعاقب على تدريب الخضر منذ مونديال 2010 3 مدربين و هو شيء لم يسبق أن حدث للمنتخب الوطني.
وقد كان لانسحاب رابح سعدان في شهر سبتمبر 2010 أثر سلبي في زعزعة استقرار “منتخب الجزائر” الذي قضى على أحلام رفاق كريم زياني و دفع بهم في دوامة الاخفاقات.
وحتى قدوم عبد الحق بن شيخة الذي كان ينتظر منه الكثير لاعادة الروح للنخبة الوطنية, لم يكن موفقا خاصة بعد صفعة ” سهرة 4 جوان 2011″ لما تلقى الخضر هزيمة نكراء بنتيجة 4-0 أمام المنتخب المغربي بمراكش. هذه الهزيمة التي كانت بمثابة “الكارثة” عجلت برحيل عبد الحق بن شيخة الذي خرج من الباب الضيق برصيد متواضع يتمثل في فوز و هزيمتين.
ثم قام رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد رواراوة بانتداب البوسني وحيد خليلوزيتش الذي اسندت له مهمة اعادة الفريق للسكة و تحضيره للمواعيد الفادمة “تصفيات كأس افريقيا 2013 و كأس العالم 2014″.
المنتخب المحلي يكتفي بالمركز الرابع في كأس امم إفريقيا
من جهته لم يحقق المنتخب الوطني الثاني الذي شارك في بطولة افريقيا -2011 للمحليين بالسودان كما كان مطلوبا منه حيث اكتفى بمرتبة رابعة في منافسة عاد لقبها للمنتخب التونسي. وتحت اشراف المدرب عبد الحق بن شيخة انهى رفاق لزهر حاج عيسى دورة السودان في المركز الرابع بعد انهزامه في اللقاء الترتيبي ضذ السودان “البلد المنظم” بنتيجة (0-1).
كاس العالم للعساكر و فشل المنتخب الأولمبي


وحقق المنتخب العسكري التتويج الوحيد للمنتخبات بعد الفوز بكاس العالم للعساكر على حساب مصر في النهائي الذي جمعهما في البرازيل فرغم عدم اهمية الكاس الا ان التتويج بها لأول مرة يبقى من أهم انجازات عام 2011 .
اما المنتخب الاولمبي الذي لم يستطع التاهل لاولمبياد لندن 2012 فلم يكن الا حلقة أخرى من سلسلة اخفاقات الكرة الجزائرية لسنة 2011 ، فقد شارك المنتخب الاولمبي في دورة شمال افريقيا الودية بالمغرب وخسر من السعودية وفاز على النيجر بثلاثية ، اما في بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة لاولمبياد لندن فحقق المركز الاخير بثلاث نقاط بعد فوز على السنغال وخسارتين امام المغرب بهدف ونيجيريا برباعية مع تسجيل هدفين وتلقى الشباك لخمسة اهداف .
مشاركة سيئة للاندية في المنافسات القارية
من جهة اخرى خرجت الاندية الجزائرية موسم 2011 خالية الوفاض من مشاركاتها الخارجية، ففي دوري الابطال خرج الوفاق من دور الـ16 بينما تاهل العميد مولودية الجزائر الى دور المجموعات وحل في المركز الاخير في مجموعته .
ولعبت مولودية الجزائر الدور التمهيدي لدوري الأبطال ضد ريال بانغي من افريقيا الوسطى وتاهلت على حسابه بمجموع 3-1 ، وفي الدور ال32 واجهت المولودية ديناموس الزيمبابوي وتاهلت بمجموع 4-4 وكانت الأفضلية للمولودية في الاياب بعد الفوز 3-0 ، وواجهت في الدور الـ16 انتر كلوب الانغولي وتاهلت بمجموع 4-3 و في دوري المجموعات وقع رفقاء بابوش في المجموعة التي وصفت بمجموعة الموت وضمت الاهلي المصري والترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، حيث عانى الفريق من هجرة بعض اللاعبين الاساسيين كزيماموش وبوشامة ومقداد، كما أن الفريق لم يكن لديه مدرب وأشرف عليه المحضر البدني عبد الحق مقلاتي، ثم بن شيخة، وحصلت المولودية على 5 نقاط في المركز الرابع والاخير، بعد تعادل داخل الديار بأداء مميز ضد الترجي، وهزيمة برباعية ضد الوداد، ثم ثنائية أمام الأهلي المصري، فالتعادل أمام الأهلي المصري في 5 جويلية، قبل السقوط برباعية أمام الترجي التونسي ( أصبح بطل المسابقة ) والفوز بثلاثية مقابل هدف واحد على الوداد البيضاوي (وصيف الترجي ومنشط النهائي).

اما الوفاق فلعب الدور 32 ضد يانيجا البوركيني وتاهل على حسباه بمجموع 6-3 وفي الدور 16 خسر الوفاق بطاقة المجموعات للقطن الكاميروني بمجموع 4-3 .
ومنها فحصيلة الفريقين في دوري الابطال كانت كالتالي : لعب المولودية والوفاق 16 مباراة منها 12 لرفقاء بابوش وحقق الناديان الجزائريان 7 انتصارات و5 هزائم و4 تعادلات وسجلا من خلالها 24 هدف وتلقيا 27 هدف .
وفي كاس الاتحاد الافريقي الذي عرف تواجد ثلاث اندية وهي شبيبة القبائل وشباب باتنة ووفاق سطيف ، شباب باتنة هذا الأخير خرج من الدور الاول امام النصر الليبي بركلات الترجيح بعد التعادل ذهابا وايابا بهدفين لمثلهما في كل مباراة ، اما وفاق سطيف فبعد فشله في التاهل لدور المجموعات لدوري الابطال فشل ايضا في التاهل لدور المجموعات في كأس الإتحاد امام كادونا يونايتد وخسر في مجموع المقابلتين ب3-1 .
أما شبيبة القبائل فبدأت التصفيات من الدور ال32 عندما فاز الفريق على آ.س تفرغ زينه الكوريتاني ذهابا وايابا بمجموع 3-1 وواجه في الدور ال16 ميسيسلى الغابوني وتاهل على حسابه بركلات الجزاء بمجموع 3-3 في المبارتين وواجه في الدور 16 الثاني دياراف داكار وتاهل بمجموع 3-1 ليتاهل الفريق لدور المجموعات وخسر المباريات الستة في حصيلة كارثية لصاحب الـ6 ألقاب إفريقية، حيث لم يفز في اي مباراة بل لم يحصد أي نقطة .
كاس الاتحاد الافريقي بالأرقام: لعبت الاندية الجزائرية في كاس الاتحاد الافريقي 16 مباراة وحقق من خلالها 05 انتصارات و08 هزائم و03 تعادلات وسجل من خلالها 15 هدف وتلقت الشباك 21 هدف .
بلحاج الاستثناء في المحترفين ويحقق دوري الابطال وبرونزية المونديال

ويبقى نذير بلحاج انجح محترف بعد أن حقق بطولة قارية مع السد القطري بالفوز بدوري ابطال آسيا فقد لعب بلحاج مع ناديه القطري في 14 مباراة في رابطة الابطال وسجل الركلة الترجيحة الاخيرة التي حقق بها الفريق اللقب الاسيوي ، وشارك نذير في كاس العالم للاندية وتاهل للدور نصف نهائي من بوابة الترجي التونسي بهدفين لهدف وواجه البارصا وخسر برباعية ، وفاز في المباراة الترتيبية على كاشيوا بركلات الجزاء 5-3 وسجل الركلة الترجيحية الاخيرة ليعيد سيناريو دوري ابطال آسيا .
وفاز رفيق جبور مع ناديه اولمبياكوس بالدوري اليوناني وسجل رفيق 12 هدفا ليحل في المركز الرابع لقائمة الهدافين ، فيما فاز كريم بوضياف وجمال بلماضي مع لخويا بالدوري القطري ، وفاز بلحاج والسد كأس نجوم قطر .
اولمبي الشلف والتتويج باول لقب للرابطة المحترفة
وتبقى سنة 2011 راسخة في اذهان وقلوب عشاق اولمبي الشلف بعد الفوز بالرابطة المحترفة الاولى لاول مرة في تاريخه بفضل هدافه العربي هلال سوداني الذي حقق لقب هداف الرابطة المحترفة الاولى .
وعادت كاس الجمهورية لشبيبة القبائل الذي فاز في النهائي الذي اقيم بملعب 5 جويلية على اتحاد الحراش بهدف ويفوز بالكاس للمرة الخاسمة في تاريخه .
واخيرا المركز الخامس في دورة الالعاب العربية
شاركت الجزائر في دورة الالعاب العربية الثانية عشر في العاصمة القطرية الدورحة بوفد يضم 312 رياضي منها 126 رياضي و78 رياضية في 22 رياضة ، وجمعت الجزائر 88 ميدالية منها 16 ميدالية ذهبية و31 ميدالية فضية و 41 ميدالية برونزية لتحتل الصف الخامس وراء كل من مصر وتونس والمغرب وقطر وتعتبر اسوا مشاركة في دورة الالعاب العربية منذ دورة الالعاب العربية الخامسة التي اقيمت بدمشق سنة 1985 واحلت الجزائر المركز الرابع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just lover
إشراف المنتدى
إشراف المنتدى
avatar

ذكر
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3410

مُساهمةموضوع: رد: الكرة الجزائرية2011: ” سنة الإخفاقات و الوضع في طي النسيان”   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 16:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rayane ranai
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
الدولة :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 830

مُساهمةموضوع: رد: الكرة الجزائرية2011: ” سنة الإخفاقات و الوضع في طي النسيان”   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 17:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكرة الجزائرية2011: ” سنة الإخفاقات و الوضع في طي النسيان”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات عروسة متعب
» صور موديلات جلابيات مغربية 2011 موضة 2012 روعه تهبل جذابه
» مكتبة صور ايموشن لاستخدامها ف المواضيع والردود
» السعودية مع اليابان .. والإمارات ضد حامل اللقب في أمم أسيا 2011
» بريمن يفتح المزاد على أوزيل بـ27 مليون يورو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكرة الجزائرية :: احلى رياضة للجزائر :: قسم المنتخب الوطني الجزائري-
انتقل الى: